السبت، 26 أبريل 2008

حكاية طاحونة

احاول كثيرا الا انظر لمن حولي من البشر

احاول كثيرا ان اهتم بشئوني وحدي دون شئون غيري

احاول دائما ان ابني نفسي بناءا يرضيني قبل ان يرضي روحي الطموح لما في يد البشر

و لكن من قال ان النفس يسهل ترويضها

من قال ان الشعور يسهل قتله

من قال ان النظر يسهل اغشائه

لا استطيع من امري شيئا

فانا انسان ضعيف

لا يستطيع عمل شئ

و طموحه يعبر كل المعقولات

اري هذا و ذاك فاتحسر

احب ان اصبح مثلهم

و لكني لا افعل شيئا كي اصبح مثلهم

اعرف الطريق

لا شئ سوي الاجتهاد

و لكن من قال ان التنفيذ سهل كالكلام

او انني يمكن ان اكون يوما مع فريق المجتهدين

انا مجتهد في حلمي

لو كان هناك مسابقة في الخيال لكنت نلت المركز الاول

فانا صاحب كاس العالم في الخيال

اما الواقع فمختلف

انا صاحب كاس العالم في الخيبة

لا حاجة لي

لا امثل اي اهمية للدنيا

امر كالطيف وسط الناس

لقد تقلدت جل المناصب العليا في احلامي

نعم احلامي

فهي منفذي الوحيد

قارنت بين الحلم و الواقع

فانهار الواقع

لماذا انا فاشل

لماذا لا استطيع ترجمة ما احلم به علي ارض الواقع

لماذا انا ضعيف

و اعود للنقطة الاولي

لماذا الناجح قوي و انا ضعيف

لماذا الناجح قادر علي تحقيق احلامه في حين ما زلت انا عالقا في احلام لا يمكن ان تحدث

لماذا وصل بي الحال الي هذا الحد من الضياع

كلها تساؤلات وصلت بي الي هنا

الي هذا الحد

الي هذا الفشل

الي هذا الضياع

و لكن لا

اقسم ان اتحرك

سوف اصبح نشيطا

سوف اصبح ناجحا

الملم اوراقي

و تبرق عيناي ببريق النصر و الامل

و تتجسد الاحلام امامي و كانها تحققت

و اقوم نشيطا متعشا

اعمل في جد و نشاط

و اكد و اتعب

لقد مرت دقائق خمس

و لا زلت مستمرا في العمل الشاق

انه ممتع نوعا ما

لقد استمتعت حقا

عشر دقائق

ما زال العمل علي قدم و ساق

و ما زال الجهد الجهيد مستمرا

مضت من الساعة ربعها

احس باني افعل شيئا

و لكن ما بال اكوام الواجبات التي علي فعلها كثيرة هكذا

اقلب الاوراق

اتخيل ما احتاج من جهد كي انهي ما بيدي من عمل

اقارن بين ما بقي و بين ما حققته في ربع ساعة

لماذا يتثاقل جفناي

لماذا

لا تتثاقلان

اتوسل اليكما

نحن لم نكمل من الساعة ثلثها بعد

ارجوكم

ارجوكم

لا تنا......................

(((احب وظيفة رئيس الجمهورية كثيرا, لو سالتني ما احب الوظائف الي قلبك لقلت لكم انها هي بكل تاكيد)))

هناك تعليقان (2):

أبو الفـــداء يقول...

نحلم بالجرة أحيانا...في كل منام

نمسك بالجرة أزمانا...في الأحلام

تنكسر الجرةفنرى أنفسنا قد صرنا في دنيا الناس

فنعود لنصلح جرتنا لكن...حين ننام

*** *** *** *** ***

حكاية جميلة shadowless...

نحب أن نسمعها كثيرا ، لعل كثرة سماعها تجعلنا رؤساء جمهورية ...أنفسنا

شكرا

Ghada , Rofayda يقول...

اذا عزمت فبادر واذا هممت فثابر..
واعلم انه لا يدرك المفاخر
من كان في الصف الاخر.....

بوست راااائع...
اول مره ادخل مدونتك بس
ان شاااااء الله مش الاخيره.....


تحياااااااتي......